الجزء الأكثر امتلاء في جسمك يحدد عوامل البدانة وأساليب القضاء عليها

Share:


حدد العلم 6 أشكال من البدانة الناجمة عن أسباب غير مشابهة. اكتشفي إلى أي فئة تنتمين وطريقة إيجاد حل للمشكلة وأساليب فقدان الوزن المناسبة. اقرئي كذلكً البدانة تخلّصي منها بالألياف 1-تراكم الدهون في الجزء العلوي من الجسد: البدانة الناجمة عن الأكل ذلك النوع هو الأكثر شيوعاً في العالم. فالسمنة تتم نتيجة تناول الأكل والسكريات على نحو مفرط. بهدف حل تلك الإشكالية، قومي بتغييرات في نظامك الغذائي وقلّلي اعداد الأكل وتوقفي عن السكريات ومارسي الرياضة لفترة 30 دقيقة في اليوم كحد أدنى. 2-تراكم الدهون في إطار البطن: البدانة الناجمة عن المعدة العصبية ينتج ذلك النوع من البدانة عن الاضطراب والشدة والقلق والاكتئاب.


فالاشخاص الذين يتكبدون من تلك المظاهر والاقترانات يزيدون استهلاكهم من الحلويات. أفضل شيء تَستطيع فعله هو التقليل من الاضطراب والهيمنة عليه والقضاء عليه بالنشاط الرياضي. 3- تراكم الدهون داخل حدود منطقة الأرداف: بدانة الغلوتين ذلك النوع من البدانة أكثر شيوعاً عند السيدات اللواتي يمررن بمرحلة انقطاع الطمث واللواتي يعانين من عدم اتزان هرموني. أكثر أهمية شيء هنا هو الذهاب بعيدا عن القٌعود لفترات طويلة والاقلاع عن التدخين والكحول. مارسي الرياضة مع رفع الأثقال. 4-تركم الدهون على البطن: البدانة الناجمة عن التمثيل الغذائي الأفراد الذين يتكبدون من انتفاخ المعدة مثل البالون تتراكم يملكون الدهون في ذلك الجزء من الجسد. والأشخاص الأكثر تأثراً هم أولئك الذين يتناولون الكحول والذين يملكون مشكلات نفسية أو مشكلات في التنفس.

5-تراكم الدهون على كامل االساقين: البدانة الناجمة عن الدورة الدموية الوريدية تلك البدانة في المقام الأول وراثية. وصرح خلال الحمل ولدى الأفراد الذين يتكبدون من تورم الساقين. الحل هو التدريبات البدنية مثل الركض وتسلق السلالم. 6-تراكم الدهون على البطن الظهر: البدانة الناجمة عن الركود يؤثر ذلك النوع من البدانة على أجزاء الجسد التي كانت نشطة في الزمن الفائت. الحل للتخلص من تلك الرواسب الدسمة هي عدم المكوث لفترات طويلة دون طعام، لأن الجسد قد يسرع عملية التمثيل الغذائي ويحرق السعرات الحرارية على نحو أسرع.